مصر تودع أسطورة الكاميرا الخفية الفنان إبراهيم نصر

توفي الفنان المصري إبراهيم نصر، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 70 عامًا، وفق ما أفاد به أشرف زكي نقيب الممثلين عبر حسابه الرسمي في موقع “انستغرام”.

وكتب نقيب المملثين المصريين، على حسابه انستغرام: ” وداعاً إبراهيم نصر، إنه من جيل العمالقة”.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على الفنان الراحل اليوم من كنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية.

وسيتم دفنه بمدافن الأسرة بمنطقة العباسية، وسط إجراءات احترازية بسبب انتشار فيروس كورونا إضافة لحضور أسرته والمقربين من عائلته فقط.

والفنان إبراهيم نصر، يعد من أشهر من قدم برامج المقالب من خلال برنامجه الشهير “الكاميرا الخفية”، إضافة إلى تقديمه العديد من الأعمال الفنية في مشوار فني طويل.

وعلاوة على أن برنامجه كان الأشهر في مسيرته كونه كان مصدر البهجة والضحكة النابعة من القلب، فإنه أبدع في شخصية “زكية زكريا”، وفتح من بعده بابا كبيرًا لبرامج “المقالب” في مصر لعل أشهرها حاليًا برامج الفنان رامز جلال.

وبدأ إبراهيم نصر حياته الفنية كمنولوجيست يقلد النجوم الكبار، ثم شارك في مجموعة من برامج الأطفال في ذلك الوقت.

وتوالت شهرته الفنية فشارك في تمثيل وبطولة عدة مسلسلات تلفزيونية منها “حكاية لها العجب” و”الزمن المر”، كما شارك في عدة مسرحيات، وحصد شهرة كبيرة من خلال حلقات برنامج “الكاميرا الخفية” الذي اعتاد تقديمه خلال شهر رمضان.

يشار إلى أن إبراهيم نصر قد شارك في مجموعة من الأفلام، أبرزها “بيت بلا حنان” عام 1976 و”حد السيف” عام 1986، “امرأة واحدة لا تكفي” عام 1990 وحسن اللول عام 1997 وفيلم “اكس لارج” عام 2011 وغيرها من الأفلام المصرية.