بالفيديو: الملكة إليزابيت تقابل الجيش البريطاني بطريقة غير مسبوقة

لندن/يورو عربي | قابلت الملكة إليزابيت الثانية ممثلين عن الجيش البريطاني بطريقة نادرة وغير مسبوقة، بحسب ما كشف حساب العائلة الملكية عبر موقع التواصل الاجتماعي “انستقرام”.

ونشر حساب العائلة الملكية مقطعًا من محادثة افتراضية “أونلاين” جرت بين الملكة إليزابيت وأفراد من الجيش البريطاني.

واطّلعت ملكة بريطانيا في حديثها مع أفراد الجيش البريطاني والقوات البحرية والجوية الملكية على بعض مهامهم، بالإضافة إلى الصعوبات التي يواجهونها أثناء تأديتهم الخدمة العسكرية.

وظهرت الملكة إليزابيت وهي تتعامل “بعفوية” مع محدّثيها على الجانب الآخر من المقابلة.

وطرحت ملكة بريطانيا عدّة أسئلة على الأفراد، لكنّ اللحظة الأكثر بروزًا كانت حينما أجابها عريف اسمه “ستيفنز” بالمسؤولية التي يتولاها.

وأخبر “ستيفنز” الملكة أنّه يتولّى قيادة فريق يطلق عليه اسم “bobsled”؛ فأعجبت الملكة بإجابته.

وبدت ملكة بريطانيا مهتمّة بمعرفة المزيد حول الفريق.

وقالت الملكة إليزابيت وهي تضحك بعفوية “يا إلهي!”.

وأسهمت عفوية الملكة في انتشار مقطع الفيديو على مختلف منصّات وسائل التوصل الاجتماعي بشكل كثيف.

وفي نهاية اللقاء، أعربت ملكة بريطانيا عن سعادتها بلقاء المتحدثين معها من مختلف أقسام الجيش البريطاني.

ووجّهت الملكة شكرها لجهودهم، معربة عن أملها بالالتقاء بهم مجدّدًا خلال وقت قريب.

View this post on Instagram

‪🌎 The Queen speaks with service personnel from @BritishArmy, @RoyalNavy and @RoyalAirForceuk via video call, to hear about the work of the British Armed Forces at home and overseas, during the current pandemic. . As Head of the Armed Forces, Her Majesty is regularly updated on operations around the world. . Chief of Defence Staff General Sir Nicholas Carter joined the video call, along with: . Able Rate Sophie Levy who serves as an Aircraft Handler, on her first operational deployment on board RFA Argus which is in the Caribbean. . Lieutenant Colonel Barrie Terry who is currently deployed on a UN peacekeeping mission in Mali, and has been apart from his family since last year due to travel restrictions. . Lance Corporal Shanwayne Stephens who serves in The Queen’s Colour Squadron and has represented the RAF at many state events including State Openings of Parliament and the annual Festival of Remembrance. . To watch the full version, visit the Royal Family’s YouTube channel (link in bio)

A post shared by The Royal Family (@theroyalfamily) on

يشار إلى أنّ الملكة إليزابيت الثانية تبلغ الملكة إليزابيت من العمر 94 عامًا، وقد ولدت في 21 أبريل/نيسان 1926، وهي أطول ملوك بريطانيا عمرًا.

كما أنّها أطول ملوك بريطانيا جلوسًا على العرش، حيث تتولّاه منذ 68 عامًا.

وقد تخطّت بهذه الفترة الطويلة حاجز الستة عقود التي سبق وأن كانت مسجّلة باسم جدّة جدّها الملكة فيكتوريا.

وقد ألغت ملكة بريطانيا في يونيو/حزيران المنصرم الاحتفالات الرسمية السنوية بعيد ميلادها، في خطوة هي الثانية من نوعها على مدار 68 عامًا، بسحب ما ذكر موقع “بي بي سي عربية“.

وجاء قرار الملكة في ظل استمرار تفشّي وباء “كورونا” في المملكة المتحدة.

وعادة ما يشارك في الاحتفال الرسمي أكثر من 1400 جندي من حرس الشرف وسلاح الفرسان على صهوة الأحصنة وعلى وقع الموسيقى العسكرية التي تعزفها فرقة مؤلفة من 400 عازف.

وسبق وأن ألغت الملكة إليزابيت الثانية الاحتفال الرسمي عام 1955، بعد ثلاث سنوات من تتويجها؛ وذلك بسبب إضرار عمال وموظفي السكك الحديد في المملكة المتحدة.

قد يهمّك |

وفاة الممثل البريطاني إيرل كاميرون عن 102 عامًا