كيف عقب نواب بريطانيون على الجهود البحرينية لمواجهة كورونا؟

لندن – يورو عربي

أعرب نواب وأعضاء في اللجنة البرلمانية البريطانية، عن إشادتهم بالجهود البحرينية التي بُذلت في إطار مواجهة مرض فيروس كوفيد 19، مثمنين مساعي المملكة لمساندة المقيمين والمواطنين.

وبحسب ما ورد عبر موقع الوكالة الرسمية، فقد جاء ذلك خلال محاضرة افتراضية أقامتها السفارة البحرينية في بريطانيا، بالتنسيق مع لجنة الصداقة البحرينية البريطانية البرلمانية.

وذكرت الوكالة أن المحاضرة جرت بمشاركة لوردات ومهتمين ونواب، من بينهم وزير الدولة رحمن تشتي المبعوث الخاص لرئيس وزراء المملكة المتحدة لحرية الدين والمعتقد، ونايجل ايفانز نائب رئيس مجلس العموم البريطاني نايجل ايفانز.

ووفقا للوكالة، فقد ثمن المشاركون في المحاضرة، المساعدة البحرينية، إلى بريطانيا قبل عدة أيام، والتي تمثلت في إعادة رعاياها عبر مطار البحرين

ولفت النائب جيليس واتيلينج إلى أهمية الاستفادة من التجربة البحرينية في مقاومة كورونا، مؤكدا إعجابه بالتدابير التي اتخذت خلال الفترة الماضية.

من جانبه، شدد السفير البحريني في بريطانيا فواز بن محمد آل خليفة، على سعادته البالغة للمشاركة الكبيرة في هذه المحاضرة.

وأكد أن هذا الاجتماع يثبت عمق علاقات التعاون بين البلدين والاهتمام المشترك للاستفادة من التجارب وأفضل الممارسات لدى الدول في مواجهة هذه الجائحة.

واستعرض السفير سلسلة الإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين في هذا المجال، وقال أنها تعتبر رائدة في المنطقة والعالم وحصلت على أعلى الإشادات من المنظمات المتخصصة العالمية.