أبو ظبي تنظم مجموعة حفلات موسيقية لبيت العود عبر الإنترنت

أبو ظبي – يورو عربي

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عزمها تنظيم سلسلة “بيت العود في ضيافتك”، وهي جلسات طرب حية افتراضية، يحييها عدد من موسيقيي بيت العود، بمشاركة نصير شمة، أسطورة العود، بهدف بث رسالة أمل في المجتمع خلال إجراءات التباعد الاجتماعي.

وهذه الجلسات هي استكمال للسلسة الموسيقية التي تم إطلاقها عبر الإنترنت في أبريل الماضي، وشهدت إقامة عدد من الحفلات الموسيقية، بما في ذلك حفل “القانون الجديد”، و”غناء شهر رمضان المبارك”، وحفل “نصير شمة والأصدقاء”.

وسيتم بثّ الجلسة الموسيقية عبر الإنترنت يوم غدا الأربعاء 13 مايو الساعة 8:30 مساءً بتوقيت الإمارات، بعنوان “قصة العود” التي تحتفي بتنوع الآلات الموسيقية المستخدمة في الموسيقى العربية الكلاسيكية.

وسيتم استعراض مجموعة كبيرة من الآلات التي يتم تدريسها في “بيت العود” مثل العود والكمان والقانون والتشيللو.

وتستمر دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في تقديم جلسات افتراضية قادمة لكل من “بيت العود” وموسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، ليتضمن حفلاً بعنوان “يونيفرسال موزارت” في 3 يونيو لتسليط الضوء على عبقرية فولفجانج أماديوس موزارت الموسيقية.

وسيقدم الحفل كلاً من نصير شمة مع موسيقيين من بيت العود، إلى جانب عدد من العازفين الكلاسيكيين من أوروبا وآسيا، مع التركيز بشكل خاص على المؤلفات المستوحاة من العالم العربي.

وسيكون للغناء العربي الكلاسيكي نصيب من برنامج الحفلات الافتراضية في 17 يونيو، كجزء من تكريم بيت العود للغناء العربي الكلاسيكي، بصفته مركزاً للهوية الثقافية والتراث الموسيقي في العالم العربي.

وسيحيي نصير شمة هذا التراث العربي إلى جانب عدد من خريجي بيت العود ومعلميه المتميزين، من خلال تقديم تجربة موسيقية وغنائية استثنائية تكريماً للأصوات العربية العظيمة مثل أم كلثوم وفيروز وغيرهم.