على طريقة جنيفر غارنر… تعرفي على روتين العناية بالبشرة

لندن – يورو عربي

استغرقت النجمة جنيفير غارنر بعض الوقت لمعرفة حاجات بشرتها، وبعد ذلك استطاعت أن تنقذ بشرتها من الإصابة بعلامات التقدم في السن المبكرة وجعلها مشرقة ومتوهجة وخالية من الشوائب.

وهي ستساعدك في حماية بشرتك من العوامل الضارة التي تسبب تلف خلايا الجلد وإصابتها بالتجاعيد والترهلات، من خلال الكشف عن روتين العناية بالبشرة الخاص بها، فهو كفيل بمنحك شباباً دائماً لا تقهره السنوات.

أولاً: الواقي الشمسي/

تقول النجمة جنيفر غارنر أنه عليك أن تكوني مهووسة بتطبيق الواقي الشمسي مرات عدة خلال النهار، لا سيما خلال التعرض للشمس.

فالضرر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية يؤدي الى تلف البشرة وإصابتها بأضرار فادحة، في مقدمها التجاعيد والترهلات والخطوط الدقيقة.

وتعد النجمة هي سفيرة لعلامة نيتروجينا، وبالتالي هي تستخدم الواقي الشمسي الصادر عنها Neutrogena Ultra Sheer Dry-Touch Sunscreen، وتعتبره واقياً فعالاً ضد أشعة الشمس ولا يترك على بشرتها أي أثار أو يقايا مزعجة.

ثانياً: تنظيف الوجه قبل النوم/

حذرت النجمة من أن تذهبي الى النوم من دون تنظيف وجهك بغسول مناسب لنوع بشرتك، وهذه نصيحة تشدد عليها كثيراً النجمة جنيفر غارنر.

فإن أثار المكياج والغبار الذي يتراكم على سطح البشرة يؤدي الى ظهور الكثير من الشوائب، لا سيما البثور والحبوب الدهنية وحب الشباب وغيرها، كما أن تنظيف البشرة قبل النوم يجعلك تستيقظين ببشرة مشرقة ونضرة.

ثالثا: الريتينول لمكافحة التجاعيد/

أوضحت غارنر أنه عندما تصبح المرأة في منتصف الأربعينات، يصبح الريتينول أهم منتج للعناية بالبشرة ومكافحة التجاعيد، فهو أحد مشتقات الفيتامين A الذي أثبت قدرة عالية على تعزيز إنتاج الكولاجين ودوران الخلايا، إزالة التصبغات، تفتيح البشرة، تقليص المسامات الواسعة، وأيضاً التخلص من مشكلة حب الشباب.

رابعاً: حمض الهيالورونيك/

أكثر ما تكرهه النجمة جنيفر هو ملمس البشرة الجاف، لذلك تحرص دائماً على استخدام حمض الهيالورونيك ضمن روتين العناية بالبشرة الخاص بها، فهو يساعد على الاحتفاظ بالماء والرطوبة داخل خلايا الجلد، مما يجعله مكوناً مثالياً لترطيب البشرة. علماً أن غارنر تواظب على استخدام مرطب الوجه من نيتروجينا الغني بحمض الهيالورونيك Neutrogena Hydro Boost Hyaluronic Acid Hydrating Water Gel.