وفاة رئيس وزراء المملكة الأمير خليفة بن سلمان عن عمر يناهز ال 85 عاماً

قام “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان” رئيس دولة الإمارات، مع نائبه ولي عهد أبو ظبي بتقديم التعازي إلى ملك البحرين بشأن وفاة “الأمير خليفة بن سلمان” رئيس الوزراء، حيث أنه تُوفيَ في صباح يوم الأربعاء الموافق 11/11/2020 في الولايات المتحدة الأمريكية في مستشفى مايو كلينك، كما أنه قام سلطان عمان بتقديم التعازي في وفاة الفقيد إلى ملك البحرين.

من جانب آخر وجه وزير الدول الإماراتي حديثه إلى “أنور قرقاش” للشئون الخارجية مشيراً إلى إرتباط اسم الأمير “خليفة بن سلمان آل خليفة” الراحل بالتطور الجديد الذي حدث في كلاً من الخليج العربي والبحرين، كما أنه يعد من أفضل رجال الخليج التاريخيين، ووصفه بأنه يعتبر رجل المواقف الصعبة والمبادئ، وورد ذلك في “بوابة العين الإخبارية الإماراتية”.

وفي نفس السياق فإنه شهد اليوم الأربعاء وفاة ورحيل كبار رجال التاريخ الأمير “خليفة بن سلمان آل خليفة” الذي يكون رئيس وزراء مملكة البحرين، فهو رحل عن عمر ال الخمسة وثمانين عاماً في الولايات المتحدة الأمريكية في مستشفى مايو كلينك، هذا بجانب قيام الديوان الملكي البحريني بنعيه وذلك بعد أن تم أخذ الأمر من الملك “حمد بن عيسى آل خليفة”.

من الجدير بالذكر أن مراسم الدفن سوف يتم إقامتها بعد إتمام وصول جثمان الأمير “خليفة بن سلمان آل خليفة” إلى مملكة البحرين، كما أن مراسم الدفن سوف تقتصر على حضور فئة معينة من أقارب الفقيد.

من جانب آخر أعطى الملك “حمد بن عيسى آل خليفة” أمراً بإعلان الحداد على الفقيد لمدة أسبوع، هذا بالإضافة إلى تنكيس وسائل الإعلام، وإيقاف العمل في كافة الدوائر الحكومية بدءاً من يوم الخميس المقبل  ولمدة تصل إلى ثلاثة أيام، وبعد انتهاء المدة سوف يُعاود العمل نشاطه مرة أخرى.